[i]
ربية الحيوانات الأليفة:
أول ما عليك عمله مع الحيوان الأليف هو إطعامه. إذا لم تطعمه بالسرعة الكافية من المرجح أنه سيهرب. ونفس الشيء سيحدث إذا أطعمته بشكل زائد عن الحد. عندما تطعم حيوانك الأليف افتح قائمة الحالة للحيوان الأليف. بالضغط على (Alt+J) أو بالنقر بالزر الأيمن للفأرة على الحيوان ثم انقر تفقد حالة حيوان أليف. سوف تظهر نافذة جديدة تحتوي على اسم الحيوان, ومستواه, وإذا كان يرتدي ملحقات, وهل هو جائع أم لا. لإطعام حيوانك الأليف انقر عليه بالزر اليمين للفأرة ثم اختر "إطعام حيوان أليف" واختر موافق من النافذة التأكيدية التي ستظهر. سيظهر الحيوان حينها رمز مشاعر لكي يعلمك بأنه أكل. من الممكن إعطاء الحيوان الأليف المزيد من الطعام حتى وإن كان شبع, أطعمه مره واحده وسترتفع حالة المودة ببطء, أطعمه مجددا سيستعمل رمز المشاعر (Hmm) أو (Pif). أطعمه مجددا وسيظهر رمز المشاعر (OMG!) ثم يموت!!. لذلك عليك أن تتحكم بالقدر الذي تطعمه به.
-----------------------------------------------------------------------------------------
9-تقنية الجوع و الألفة:
هناك 5 مستويات من حيث حالة الجوع والألفة:
* كل حيوان أليف يبدأ بمستوى ألفة عشوائي تقع نقاطه بين 250-399. كلما كان لفل الوحش المروض أعلى كلما كانت القيمة التي يبدأ بها أقل.
* كل مره يتم إطعام الحيوان الأليف فيها يحصل على نقاط نمو مختلفة تتوقف على الحيوان ومدى جوعه:
## الحيوانات الأليفة ذات اللفلات المرتفعة تأخذ نقاط ألفة أقل لكل مره يتم إطعامها.
## الحيوانات الأليفة تأخذ نقاط ألفة أكثر عند أطعامها وهي جائعة أكثر من التي تحصل عليها وهي في الحالة المحايدة.
* نقاط الألفة تنخفض بـ15 نقطة لكل مره يموت فيها صاحب الحيوان.
* نقاط الألفة لا تنخفض أو تتأثر عند إعادة الحيوان إلى وضع البيضة.
* للحصول على أقصى قدر من نقاط الألفة للمرة الواحدة التي يتم فيها إطعامه, يجب إطعامه في اللحظة التي يصبح فيها جائع (يصبح مستوى الجوع "جائع")
* للحصول على أقصى قدر من نقاط الألفة في مدة زمنية, يجب إطعامه في اللحظة التي تصبح فيها حالة الجوع "محايد". بالرغم من أن الإطعام في حالة "جائع" يعطي نقاط أكثر لكل مره يتم إطعام الحيوان, لكن عدد المرات التي سيتم إطعامه فيها في حالة جوع "محايد" تكون أكثر وتجعل مجموع النقاط أكثر في نفس الفترة من الزمن.