منتديات شبكة DVL

منتديات شبكة DVL
 
الرئيسيةرمضان كريمأحدث الصورالتسجيلدخول
Jet - Responsive Megamenu


شاطر
 

 نقاط الحالة (المفاهيم العامة وتأثيراتها)

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
JEWEY
JEWEY


مؤسس المنتدى

مؤسس المنتدى
معلوماتاضافية
عدد المساهمات : 267
الجنس : ذكر

نقاط الحالة (المفاهيم العامة وتأثيراتها) Empty
https://darkvslight.forumarabia.com
مُساهمةموضوع: نقاط الحالة (المفاهيم العامة وتأثيراتها)   نقاط الحالة (المفاهيم العامة وتأثيراتها) Emptyالأربعاء 9 أبريل - 19:16

●بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين●


وبعد :-

اتمنى ان يكون الجميع في صحة وعافية .

أحببت أن اكتب موضوع كامل عن مفاهيم نقاط الحالة وفوائدها من حيث زيادة ضرر او زيادة نجاح او فشل حالات وصناعات وغيرها الكثير من الفوائد الجمة المتعلقة بنقاط الحالة لكل شخصية .


●اولاً :- ما هي نقاط الحالة ؟

نقاط الحالة :- هي نقاط يقوم اللاعب بإحرازها لشخصيته عن طريق رفع مستوى الشخصية وقيمة النقاط المكتسبة تعتمد على المستوى للشخصية , فكلما زاد مستوى الشخصية , زادت النقاط المكتسبة .

-عدد نقاط الحالة و اسمائها المتداولة .



1 - القوة : Strength -STR- .
2- الخفة : Agility -AGI- .
3- الحيوية : Vitality -VIT- .
4- الذكاء : Intelligence -INT- .
5- البراعة : Dexterity -DEX- .
6- الحظ : Luck -LUK- .



-تأثيرات نقاط الحالة من جميع النواحي :-

وصلنا الآن لأهم جزء في الموضوع وهو تأثيرات نقاط الحالة .

1- القوة :
القوة هي العنصر الاساسي الاول في زيادة الضرر الجسدي ATK بالأسلحة قريبة المدى ولها تأثير طفيف على الاسلحة بعيدة المدى.

تأثيرات ثانوية :-
القوة لها تأثيرات ثانوية على الشخصيات , مثل :
زيادة الوزن , تقليل زمن مهارة Vacuum Extreme (مهارة للمشعوذ) .


2- الخفة :-


الخفة لها دور مهم في زيادة سرعة الهجوم وتقليل تاخير الالقاء لما بعد المهارات (ليس كل المهارات).
والخفة لها دور اساسي في كل مما ياتي :

كل 1 نقطة خفة تعطي :-
+1 هرب
زيادة بشكل عام على سرعة الهجوم ASPD .


3- الحيوية :-

الحيوية تدخل في كثير من توزيعات المهن وهي تقريبا في جميع المهن مطلوبة بشكل كبير جداً لما لها من منافع كثيرة .

1- كل 1 نقطة حيوية تزيد نقاط الصحة +1% .
2- كل 2 نقطة حيوية تزيد +1 من الدفاع DEF .
3- كل 5 نقاط حيوية تزيد +1 من الدفاع السحري MDEF .
4- كل 5 نقاط حيوية تزيد معدل استرجاع نقاط الصحة +1 .

تأثيرات الحيوية في مقاومة تغير الحالة .
الحيوية تلعب دوراً هاماً جداً في مقاومة اغلب الحالات التي يمكن للوحوش والاعبين القيام بها على الشخصية .
من حيث المقاومة وتقليص فترة الاصابة :-
1- كل 1 نقطة حيوية تزيد 1% من مقاومة الاصابة بحالة التسميم وتقوم بتقليص فترة الاصابة.
2- كل 1 نقطة حيوية تزيد 1% من مقاومة الاصابة بحالة التسميم المميت وتقوم بتقليص فترة الاصابة.
3- كل 1 نقطة حيوية تزيد في تقليص إحتمالية الإصابة بحالة التجمد وتقوم بتقليص فترة الاصابة بنسبة 0.1 لكل نقطة حيوية .
4- كل 1 نقطة حيوية تزيد 1% من مقاومة الإصابة بحالة الصدمة وتقوم بتقليص فترة الاصابة بنسبة 0.1 لكل نقطة حيوية .

تأثيرات أخرى للحيوية :
تدخل الحيوية ايضاً في زيادة مفعول استرجاع الجرع لنقاط الصحة بحيث تزيد كل 1 نقطة حيوية 2% من مفعول جرع استعادة نقاط الصحة .



4- الذكاء :-

أحد اهم النقاط للمهن المتخصصة في مجال الهجوم السحري او زيادة نقاط السحر .

كل 1 نقطة ذكاء تدخل في الآتي :
زيادة الهجوم السحري بنسبة 1.5% .
زيادة نقاط السحر القصوى بنسبة 1% .
زيادة فعالية ادوات استرجاع السحر بنسبة 1% .
تقوم بتقليص فترة القاء المهارات بنسبة طفيفة .
تزيد من سرعة استعادة نقاط السحر الطبيعية .
تزيد 0.5 دفاع سحري MDEF .
تزيد من نجاح صناعة الجرع للمهنة الخيميائي بنسبة 0.05% .

وايضاً لها تأثير في مقاومة بعض الحالات التي يمكن الاصابة بها من قبل الوحوش او اللاعبين .
تقليص نسبة الاصابة بحالة العمى بنسبة 2\3% , وتقلص فترة الاصابة بها بنسبة 1\15 ثانية .
تقليص نسبة الاصابة بالنوم بنسبة 1% .
تقليص نسبة الاصابة بحالة الفوضى بنسبة 2\3% .



5- البراعة :

البراعة لها دور مهم فهي كثير من المهن في تدخل في نجاح بعض المهارات وايضا تزيد من دقة الشخصيات .

تأثيرات البراعة :

كل 1 نقطة براعة تزود الشخصية بالآتي :
زيادة ضرر السلاح بنسبة 0.5% .
زيادة دقة الهجوم +1.
تقليص وقت الالقاء .
زيادة نسبة نجاح مهارة السرقة للص بنسبة 0.1%.
زيادة نسبة نجاح الخلع للمحتال بنسبة 0.2%.
زيادة نسبة صناعة الاسلحة للحداد بنسبة 0.1%.
زيادة نسبة نجاح صناعة الجرع للكيميائي بنسبة 0.1%.
زيادة نسبة نجاح الطبخ بنسبة 0.2%.

وتدخل ايضاً في زيادة سرعة الهجوم بنسبة قليلة.

وايضاً كل 5 نقاط براعة تؤثر على ما يلي :
+1 هجوم جسدي .
+1 هجوم سحري MATK .
+1 دفاع سحري MDEF .



6- الحظ :

الحظ يلعب دور مهم في نجاح بعض المهارات وتقليص نسبة الاصابة بالحالات السلبية وايضا زيادة الهرب .

كل 1 نقطة حظ تقوم بالآتي :
زيادة معدل الضرب الحرج بنسبة 0.3% .
زيادة نسبة نجاح صناعة الاسلحة للحداد بنسبة 0.1% .
زيادة نسبة صناعة الجرع للخيميائي بنسبة 0.1% .
زيادة نسبة هجوم الصقر التلقائي للصياد بنسبة 0.3% .
زيادة نسبة نجاح الطبخ بنسبة 0.1% .

كل 3 نقاط حظ تقوم بالآتي :
+1 هجوم .
+1 هجوم جسدي .
+1 دقة .
+1 هرب .

كل 10 نقاط حظ تقوم بالآتي :
+2 هروب .
+1 هروب مثالي .
تقليص نسبة الاصابة بالضرب الحرج بنسبة 2% .


يدخل الحظ ايضاً في زيادة نسبة مقاومة بعض الحالات السلبية من اللاعبين او الوحوش مثل :

تقليص نسبة الاصابة بالحالات التالية :-
-العمى .
-اللعنة .
-التجميد .
-التسميم .
-التصميت .
-النوم .
-لعنة الحجر .
-الصدمة .


وصلى الله على نبينا محمد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الموضوع من مجهودي الخاص من ترجمة وبحث JEWEY :] .
وارجو اني قد افدتكم ولو بالقليل والقادم أفضل بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نقاط الحالة (المفاهيم العامة وتأثيراتها)
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شرح نظام نقاط التمميز
» علاقة المقاومة بنقاط الحالة في راجناروك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شبكة DVL :: الالعاب الجماعية المدعومة :: راجناروك اونلاين :: شروحات لعبة راجناروك-
انتقل الى: